33 views

طيران النظام يرتكب مجزرة في مدينة أريحا بريف إدلب

قوات النظام تسيطر على بلدة أبو الظهور.. وغارات مكثفة تضرب مدينة سراقب

سيطرت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، مساء أمس الإثنين، على بلدة “أبو الظهور” الواقعة غرب مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي، بحسب ما أفاد مراسلنا.
في سياق آخر تتعرضت مناطق في ريف إدلب لحملة قصف جوي شرسة لليوم الثالث على التوالي، حيث تعرضت مدينة “سراقب” بالريف الشرقي لأكثر من 35 غارة جوية بمختلف أنواع الأسلحة، كان معظمها من الفراغي والعنقودي،وأدت لسقوط 16 ضحية من المدنيين و17 جريحاً، واستهدفت إحدى الغارات مشفى “الإحسان” فتسببت بخروجه عن الخدمة بشكل كامل وإصابة أفراد من الكادر الطبي.
وأضاف مراسلنا أن من بين الجرحى الذين سقطوا في مدينة “سراقب” الشاب شاهر سماق مراسل قناة أورينت نيوز، وباسل حوى مراسل وكالة سمارت، والمسعف وسيم الرز، وقائد الشرطة الحرة في سراقب عواد أبو محمد، أثناء تأديته واجبه وفتح الطرق لسيارات الإسعاف المتجهة إلى مشفى الإحسان المستهدف.
كما استهدفت الطائرات الحربية بغارتين جويتين بلدة “معرتحرمة” فجر أمس أوقعت أربع إصابات في صفوف المدنيين، وطالت غارة أخرى مدينة إدلب أدت لإصابة سبعة أشخاص معظمهم من النساء والأطفال.
في ذات السياق تعرضت مدينتي “معرة النعمان” و”كفرنبل” لغارتين جويتين مساء الأمس، واقتصرت الأضرار على الماديات دون إصابات في صفوف المدنيين.

طيران النظام يرتكب مجزرة في مدينة أريحا بريف إدلب

كما افاد مراسلنا أن طيران النظام الحربي ارتكب، صباح اليوم الثلاثاء، مجزرة بحق المدنيين في مدينة أريحا، حيث شن غارة جوية على سوق السمك وسط المدينة، أوقعت ثمان ضحايا (كحصيلة أولية) و17 جريحاً.
في حين شن الطيران الروسي ثلاث غارات جوية على مدينة “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي أوقعت عدداً من الجرحى، وطالت غارات مماثلة قرى “الشيخ إدريس” و”حران” و”الرفة”، دون ان تتسبب بإصابات بشرية.

المكتب الإعلامي “تيار مواطنة”

30.01.2018

Facebook Twitter Email

الكاتب issam dem

issam dem

مواضيع متعلقة

اترك رداً