93 views

قوات النظام تسلم مواقعها لـ PYD في مدينة الحسكة 15-07-201

سيطرت الميليشيات الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” أمس/ الثلاثاء، الرابع عشر من تموز-يوليو، على المدرسة الأهلية لقيادة المركبات ومحيط منطقة جسر أبيض جنوبي مدينة الحسكة، بعد انسحاب قوات النظام والميليشيات الموالية لها من هذه النقاط.

وقال الناشط “مصعب الحامدي” الناطق باسم اتحاد شباب الحسكة لـ “كلنا شركاء”، إن هذه النقاط هي نقاط تماس مباشر مع تنظيم “داعش” الذي يحاول التقدم إلى المنطقة، كما شن طيران التحالف الدولي غارات جوية مكثفة على نقاط سيطرة التنظيم في هذه النقاط.

وأضاف المصدر، إن طيران التحالف شن غارات جوية على مناطق سيطرة التنظيم في حي “غويران” وسجن الأحداث الذي سيطر عليه التنظيم قبل أيام، كما استهدف مواقع التنظيم في ريف المدينة، وتحديداً في محيط بلدة “تل حميس” الخاضعة لسيطرة وحدات الحماية الكردية، ومدينة الشدادي أهم معاقل التنظيم في ريف الحسكة، واستهدفت الغارات أيضاً بلدة “الهول” في ريف المدينة.

وفي مدينة الحسكة أيضاً، شنّت ميليشيا “الوحدات الكردية” حملات دهم واعتقال طالت عشرات الشبان في حي العزيزية الخاضع لسيطرتها، وأفادت مصادر محلية من المدينة أن هذه الميليشيات كانت تبحث شبان مطلوبين لها لأسباب مجهولة.

المصادر أوضحت أن جبهات القتال في مدينة الحسكة تتحول بالتدريج من معارك بين تنظيم “داعش” وقوات النظام، إلى معارك بين الأول والقوات الكردية، المدعومة بغطاء جوي مكثف من طيران التحالف الدولي.

وتركزت جبهات القتال بين التنظيم والوحدات الكردية في محيط منطقة “الفيلات الحمر” التي سيطر عليها التنظيم قبل أيام بعد طرد قوات النظام، وكذلك منطقة “جسر أبيض” التي يسعى التنظيم للتقدم إليها، وذلك بعد انسحاب قوات النظام وتسليم خط المواجهة للقوات الكردية.

المصدر: موقع كلنا شركاء

Facebook Twitter Email

الكاتب محرر

محرر

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة