92 views

النظام السوري يوافق على اعادة افتتاح مكاتب حركة فتح في دمشق 14-08-2015

وافقت الحكومة السورية على إعادة فتح مكتب حركة فتح في دمشق، واعتماد سمير الرفاعي معتمدا للحركة في الجمهورية العربية السورية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية أن “نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، أبلغ الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق بهذا القرار”.

وكان النظام السوري اغلق مكاتب (فتح) في دمشق منذ سنوات طويلة اثر خلافات بين النظام السوري برئاسة الرئيس السابق حافظ الاسد والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات. ولقد شهدت السنوات الأخيرة الماضية تقاربا كبيرا بين السلطة الفلسطينية والنظام السوري في ذات الوقت الذي تدهورت فيه علاقات هذا النظام مع حركة حماس.

ويعقد مسؤولون من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح لقاءات مع شخصيات من الحكومة السورية لبحث اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية وأيضا في محاولة لحل الازمة السورية.

وقد قررت السلطة الفلسطينية اتخاذ موقف الحياد في الشأن الداخلي السوري حيث تلتقي مع النظام السوري والمعارضة السورية ولكن ليس حركة الاخوان المسلمين.

وقد حاول النظام السوري استمالة حركة حماس إلى موقفه في التطورات الداخلية السورية غير أن قيادة حماس فضلت أن تنأى بنفسها عن هذا الامر وانتقلت إلى العاصمة القطرية الدوحة. ومنذ ذلك الحين يتخذ النظام السوري موقفا حادا من حركة حماس.

Facebook Twitter Email

الكاتب محرر

محرر

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة