289 views

تصريح إخباري عن المناطق التي تعرضت للقصف في إدلب وريف حماة .

تصريح إخباري عن الاوضاع العسكرية في إدلب وريف حماة أمس بتاريخ 10.04.2017

من مراسلنا في إدلب محمد أبو الصالح

شنت الطائرات الحربيه والمروحية اليوم اكثر من 180 غارة جوية بالصورايخ والبراميل والرشاش الثقيل على ريف حماة الشمالي والشمالي والغربي والشمالي الشرقي والشرقي.
في ريف حماة الشمالي تركزت معظم الغارات على مدينة صوران وبلدة معردس، حيث شنت قوات النظام بعد الحملة الجوية هجوماً برياً مكنها من السيطرة على بلدة معردس، واستمرت الغارات والبراميل لتضرب مدن وبلدات وقرى طيبة الإمام واللطامنة​ وكفرزيتا وحلفايا والبويضة ولحايا بالتزامن مع قصف بمئات الصورايخ تركزت على صوران وطيبة الإمام ومعردس.
وفي ريف حماة الشرقي شن الطيران الحربي الروسي غارتين على بلدة عقيربات التي تخضع لسيطرة داعش، أما في ريف حماة الشمالي الغربي، وبالتحديد سهل الغاب، فقد شن الطيران الحربي غارتين على قرية قسطون مما أدى إلى وقوع أضرار مادية، في حين قصفت قوات النظام بقذائف الهاون مدرسة في قرية الحويز، مما أدى إلى ارتقاء شهيدة معلمة وسقوط جرحى في صفوف الطلاب.
وفي ريف حماة الشمالي الشرقي شن الطيران الحريي عدة غارات على تل بزام ومحيط قرية معان، التي تخضع لسيطرة النظام، أما في ريف إدلب الجنوبي فقد شن الطيران الحريي غارات بالرشاشات الثقيلة، مستهدفا بلدة كفرنبل وقريتي حيش وموقا.

مراسل “تيار مواطنة” في إدلب

Facebook Twitter Email

الكاتب محرر

محرر

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة