262 views

بيان من تيار مواطنةعلى اعلان اعتراف واشنطن بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل

img

 

إن إعلان واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل يشكل عدواناً صارخاً على إرادة الشعب السوري، وشرعنة وقحة لاغتصاب حقوق آلاف النازحين الجولانيين السوريين الذين ينتظرون حق عودتهم إلى أراضيهم منذ ما ينوف عن خمسين عاماً.
ويعد هذا القرار تدخلاً غير مسبوق بالحقوق والسيادة السورية ويشكل انتهاكاً صارخاً لشرعة الامم المتحدة وأسس السلام الدولي القاضي باحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها، ويتنافى مع القرارات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأهمها القرار رقم ٤٩٧ لعام ١٩٨١ الذي رفض ضم إسرائيل لمرتفعات الجولان المحتلة.

يستغل الرئيس ”دونالد ترامب“ ظروف الحرب السورية الظالمة التي فرضتها السلطة- الطغمة على السوريين المطالبين بالحرية والكرامة, مستبيحاً البلاد بمختلف المليشيات الطائفية والتدخلات الدولية والاقليمية.
نحن في تيار مواطنة نعتقد بأن وحدها سورية القادمة الديمقراطية التعددية والتي يسودها القانون والمواطنة الحق كفيلة بالرد و قادرة على استعادة كل الحقوق المستلبة..
سيقف السوريين اليوم بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم ومشاربهم بوجه هذا القرار العدوان مؤكدين على سورية الجولان وضرورة عودته سورياً وبكل الوسائل المشروعة.

عاشت سورية وطناً ومواطنين!
تيار مواطنة 28 آذار 2019

Facebook Twitter Email

الكاتب محرر

محرر

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة