155 views

تصريح حول اجتماع تيار مستقبل كردستان سوريا وتيار مواطنة

 

تصريح حول اجتماع تيار مستقبل كردستان سوريا وتيار مواطنة

اجتمع عدد من ممثلي تيار مستقبل كردستان سوريا وتيار مواطنة، وساد اللقاء حوار شفاف وجاد ومعمق من أجل التوصل إلى تفاهمات ورؤى مشتركة حول جميع القضايا الأساسية التي تخص الوضع في سوريا.
أكد المجتمعون على العمل المشترك من أجل القضية الوطنية السورية والنضال في مواجهة الاستبداد والقوى الظلامية وفي سبيل مستقبل سوريا الديمقراطية، والوصول الى دولة المواطنة المتساوية لكل أبنائها دون تمييز على أساس العرق أو اللون أو العقيدة أو الجنس.
كما أكد المجتمعون على رغبتهم في العمل الجاد من أجل وحدة القوى الديمقراطية السورية والمساهمة في تشكيل نواة صلبة لجبهة القوى الديمقراطية السورية القادرة على المساهمة في صياغة مستقبل سوريا وتغليب المصلحة الوطنية على البرامج الإقليمية والدولية التي تعمل على طمس الهوية السورية وحرمان أبنائها من مستقبلهم في وطن حر كريم، وأن نعمل على الأفكار التي ناضل من أجلها شهيد الديمقراطية والوطنية مشعل التمو.

في النهاية، تداول المجتمعون الرأي حول إمكانية توسيع هذه اللقاءات بغرض تحسين أجواء العلاقة العربية – الكردية  وإيجاد آليات للعمل من أجل القضايا الوطنية العامة والقضايا المتعلقة بحقوق الشعب الكردي وباقي المكونات القومية في سوريا على قاعدة الشراكة الحقيقية في الحق والواجب وغيرها من القضايا التي تعمل بعض الجهات على استغلالها في مواجهة المطالب المحقة للشعب السوري .

يعاهد تيا ر مستقبل كردستان سوريا وتيار مواطنة الشعب السوري على العمل في سبيل قضايا الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ومواجهة جميع قوى الاستبداد والتطرف وأعداء الإنسانية.

   15 شباط/ فبراير 2021        لجنة العمل المشترك
            
                 تيار مستقبل كردستان سوريا                        تيار مواطنة

Facebook Twitter Email

الكاتب محرر

محرر

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة