86 views

بيان مشترك – تصريحات نصر الحريري غير مسؤولة ولا تخدم الشعب السوري ووحدته الوطنية 

بيان مشترك

تصريحات نصر الحريري غير مسؤولة ولا تخدم الشعب السوري ووحدته الوطنية 

في الوقت الذي تواجه فيه سوريا ظروفا قاسية تهدد وحدتها وتماسكها، ينتشر فيها خطاب الكراهية وروح التفرقة والتشظي الناتج عن ممارسات النظام الأسدي واحتلالات الأمر الواقع، ما يقود البلاد إلى حالة من الفوضى وسيطرة العصابات والمجموعات الإجرامية –كما هو في بعض المناطق- مما قد يؤدي إلى تسعير التشظي ونشوب الحروب والنزاعات بين مكونات الشعب السوري كافة.

وفي الوقت الذي لم يتبق أمام الشعب السوري من سبيل سوى أن يتوحد ويعيد تماسكه وينظم صفوفه من أجل مواجهة استحقاقات المرحلة الإنتقالية، كمعالجة موضوع التواجد العسكري للقوات غير السورية، يقوم نصر الحريري،  رئيس الائتلاف، بإطلاق تصريحات بعيدة عن روح المسؤولية الوطنية، حيث طالب في ١٤ حزيران الجاري تركيا بالتدخل العسكري في شمال وشرق سوريا بحجة محاربة الإرهاب.

إن القوى الموقعة على هذا البيان تدين وتستنكر هذه التصريحات غير المسؤولة، وتعتبرها دعوة لاحتلال المزيد من الأراضي السورية من قبل تركيا .

ان الشعب السوري يطمح الى إنهاء كل الاحتلالات الواقعة على الأراضي السورية اليوم قبل غدٍ، ولكي يتجسد هذا الطموح ويكون قابلاً للتحقق من خلال تنفيذ القرارات الأممية سيما القرار ٢٢٥٤ من خلال اطلاق العملية السياسية الحقيقية وصولاً إلى سوريا المواطنة، سورية الديموقراطية لنشهد نهاية معاناة السوريين وعذاباتهم وتحقيق الأمن والاستقرار .

تيار مواطنة
تيار مستقبل كردستان سوريا

قامشلي ١٩ حزيران ٢٠٢١

Facebook Twitter Email

الكاتب mouwaten

mouwaten

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة