54 views

بين الحرب و الفقر ـ كامل النصيرات

سوريا هناك ..و العراق هناك ..وفلسطين هناك ..وأنا هون ..!! ممتاز ..! الغور هناك ..والمفرق هناك ..و معان هناك ..و أنا هون ..!! عظيم ..! صواريخ هناك ..وصواريخ هناك وصواريخ هناك ..وخوازيقي هنا ..! مش ممتاز ومش عظيم ..!

لماذا دائما أرى نفسي محاطاً بين الحرب و الفقر ..؟؟ كلمّا التفتُ هكذا أو هكذا ؛ لا تشتغل حواسي الخمس إلا على رائحة شواء الأجساد و الموت الآتي من كل اتجاه ..؟! وطعم الموت و لمس الموت ..!

ليته موت نقي..ليته يأتي بعلّة أو انتهاء صلاحيّة ..لكنه موتٌ ينفجر فيك لحظة بلحظة وأنت بعزّ شبابك و صحتك ..موتٌ لو تقاسمتَ معه الرغيف لسرق الرغيف و سرق روحك معه و مثّل في جثّتك ..نكاية بك لأنك تعيش ..!

هذا حال الحرب ..أما حال الفقر ..فهو مجزرة أخرى بكل التفاتة ..وحواسك الخمس أيضاً تأكل الفقر بدل الخبز ..وتشمه وتمسكه و تعيشه ..و الأدهى أنه يقطع عليك كل الطرقات في ذات اللحظة التي يسمح لك فيها بأن تذهب أين تشاء ولكن في طرقات الفقر فقط ..!

متى نخرج من العيش على حافة الحرب و الفقر ..؟ لماذا لا تعلمنا الحياة كيف ننط إلى برّ الأمان ..؟ عشنا العمر كلّه من حرب ظالمة إلى حرب طاحنة إلى حرب طاعنة إلى حرب خائنة ..! الا توجد عندكم حرب للسعادة ..حرب للانسان كي يعيش ..حرب لا يموت فيها إلا الأشرار فقط ..

ألا يوجد أيضاً عندكم فقرٌ نظيف ..يعلمنا أن نحافظ على الحريّة و الكرامة ونحن في أحضانه ..؟!

ملعون أبو الحياة التي طريقها لا يتفرّع إلا للحرب و الفقر ..!

23/4/2013 – الدستور

Facebook Twitter Email

الكاتب محرر

محرر

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة