85 views

تصريح صحافي حول انتهاء اعمال مؤتمر منظمة اوربا لـ” تيار مواطنة “

مؤتمر منظمة اوربا لـ" تيار مواطنة"

مؤتمر منظمة اوربا لـ” تيار مواطنة”

عقدت منظمة أوربا ل” تيار مواطنة” السوري مؤتمرها الأول في مدينة بيرن في سويسرا يوم السبت 31/08/2013 ، ويهدف هذا المؤتمر الاستثنائي الى بحث الوضع التنظيمي ، في ظل الجو الذي تعيشه بلادنا ، والحصار الذي تعيشه ثورتنا ، وخصوصاً تحت ضغط الهجوم الكيميائي الوحشي الذي شنه النظام الدكتاتوري على السكان الآمنين في ريف دمشق، والارتدادات الاقليمية والعالمية المرتبطة به.
إضافة إلى أعضاء المنظمة، حضر المؤتمر عدد من الضيوف من الإعلام السويسري ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات من الجالية السورية.
بعد الترحيب بالحضور افتتح المؤتمربالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الثورة السورية وقدم عصام دمشقي عضو المكتب التنفيذي لتيار مواطنة تعريفا ًموجزا بالتيار،كما قدم موفق نيربية عضو المكتب التنفيذي للتيار وممثل التيار بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة شرحا موجزا وضح فيه دور التيار داخل الائتلاف ،كما استمع الحاضرون الى كلمة عبر السكايب ألقاها ممثل المكتب التنفيذي للتيار من داخل سورية.ثم قدم بعض السادة الضيوف مداخلاتهم واعقب ذلك دورة نقاش سريعة.
وإضافة إلى عرض ونقاش الوضع التنظيمي ، فقد تم التطرق إلى الأوضاع السياسية الراهنة، وحالة الثورة في سوريا، وخصوصاً إثر الهجوم الغادر بالأسلحة الكيماوية، الذي أدى إلى مقتل حوالي 1500 شخص ثلثهم من الأطفال.
رأى المؤتمر أن حماية الشعب السوري ومعاقبة الطاغية حق يفترضه القانون الإنساني الدولي، والالتزام الأخلاقي بنصرة شعب يتعرض للذبح بهذه الوحشية. وإذ ثمن المؤتمرمواقف أصدقاء الشعب السوري الذين يلتزمون بهذه القيم، فإنه أكد أيضاً على تأخر إجراءات حماية ودعم الشعب السوري، وبطئها، وقصورها عن المستوى الذي يمكن أن يلجم القاتل وطغمته.
بيرن- 31/08/2013
مؤتمر منظمة أوروبا لتيار مواطنة

Facebook Twitter Email

الكاتب محرر

محرر

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة